حوار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تخبره نفسه : لماذا تعذب نفسك هكذا، ما تريده أمامك، لماذا لا تقدم عليه ؟
يجيبها : لا أستطيع، كيف أضحي بما وصلت إليه لأصل لذلك المبتغى ؟!
تخبره : أنت لن تضحي بشيء بل ستكسب
يجيبها : ومن أدراك بأني ساكسب، أليس من الممكن أن تكون خسارة أتحمل عبئها طوال عمري ؟
تخبره : ولكنك لا تستطيع مقاومة الطبيعة البشرية، وكل من يتحدى نفسه لن يجني سوى العذاب
يجبيها : أعلم ان هذا صحيح، ولكني لا أستطيع ألا تفهمي لا أستطيع
تخبره :  لا تضيع الفرصة منك، فربما هي متاحة الآن وغدًا تذهب ولا تعود
يجيبها : أنتي لا تقتنعي، ما لك سيكون لك وما ليس لك لن تراه أبدًا
تخبره : حسنًا ولماذا لا يكون هذا لكـ، أنا أود فقط مصلحتكـ
يجيبها : بل أنتي تريدي ما يشبعك فقط، أنتي تريدي هذا لكـِ وليس لي
تخبره : ألست أنا وأنت كيان واحد ؟
يجيبها : أجل نحن في شخص واحد، ولكني أختلف معكي في أغلب الأحيان
تخبره : بل أنت الذي لا تريد السعادة، أنا أحُثك عليها وأنت تنبذها دائمًا
يجيبها : أتكون السعادة في مخالفة ما أمر به رسول الله ؟
تخبره : بالطبع لا، ولكني أشفق عليك في بعض الأحيان فأريد أن أريحك
يجيبها : أنا سأرتاح إن توقفتي عن الحث ونبش القديم وتزيينه
تخبره : أعرفك منذ الصغر، إن أصررت على شيء فلا يستطيع أحد أن يثنيك عنه
يجيبها : حسنًا لماذا تصري إذن على ما تقومين به ؟
تخبره : لأني أحبك، وأرى أن هذا السبيل سيجلب لك السعادة وأعلم أنك توافقني على ذلك
يجيبها : ذكرت لكي من قبل، أنتِ لا تحبيني بل تريديه لنفسكِ، وحتى وإن كنت أوافقك ولكني حسمت هذا الموقف
تخبره : حسمته لماذا؟ ألا تقول إن لكل شخص مقدر سيحصل عليه فلماذا تحسمه وتضيع على نفسك فرصة في المستقبل؟
يجيبها : أجل، الحسم بناءً على الوضع الحالي
تخبره : هذا ليس حسمًا، الحسم هو وضع حد نهائي، هل سمعت يومًا أن مفقودًا قد عاد ؟
يجيبها : لا تثيري غضبي، أجل سمعت أن مفقودًا قد عاد
تخبره : حسنًا ولكنك ستتذكر كلامي هذا بمرور الوقت، ولتتحمل عاقبته وحدك
يجيبها : بل أنا من سأُذكرك يومًا بهذا وسنرى من سينتصر في النهاية

أضف تعليقاً

