خــ(3)ــــواطر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
– في بعض الأحيان أجد أنني بحاجة إلى الكتابة، ولكن أتراجع عن الفكرة لعدم وجود كلمات أعبر بها عن ما أشعر به بصورة مناسبة، ولكن عندما يحتاج الأمر للكتابة فعلًا أجد أن الكلمات تتدفق بطريقة سهلة ويسيرة.
– كنت في الماضي أرى أن مرور عام كامل ليس بالفترة الطويلة، ولا يحدث فيه الكثير من الأشياء المختلفة، ولكن في السنوات البضع الأخيرة أختلفت هذة النظرة، فأصبح مرور عام شيء كبير يحدث فيه الكثير وتتغير فيه الكثير، تبزغ فيه حب لأشياء جديدة وبُعد عن أشياء قديمة، ينبت فيه حب للتطور وكره ونبذ لتضييع الوقت، يتحول فيه جزء من الماضي الذي تعتقد بأنه أغُلق إلى حاضر تعيشة وتتمناه في بعض الأحيان، وكثيرًا هي هذة الأوقات التي تتعلق بها بالماضي.
–  تنظر في الأفق وتعمل على تقييم نفسك، وتقارنها بغيرها من الأنفس، وربما تسأل نفسك : ” هل أنا راض عن نفسي ؟ “، و من المؤكد أن الإجابة تختلف من شخص لآخر، ولكن أعلم ان إجابتك هذه يتوقف عليها جزء من حياتك المُقسمة إلى أجزاء عديدة، فإن كانت الإجابة سلبية فاعمل سريعًا على تحويلها  لإيجابية بإستخدام أي طريقة ولا تضيع جزء من حياتك في إجابة لا ترضيك عن هذا السؤال.
– ذهب البارحة إلى معرض الكتاب كعادتي السنوية، حصلت خلالها على مجموعة من الكتب المتميزة التي كنت أحضرها في قائمتي بموقع أفضل القراءآت، سأعمل على عرض لها لاحقًا بأذن الله، ولكن الجدير بالذكر أنه ولكي أحصل على تذكرة لأستطيع الدخول دخلت في حرب أهليه بالفعل وكعادة المصريين في عدم إحترام النظام؛ كانت النتيجة هي ما يقارب من 35 دقيقة فقط لجلب التذكرة والدخول من الباب، وكم كنت محظوظ في هذا !!
مع بداية العام الجديد وجدت انني بحاجة إلى إعادة ترتيب أوراقي، لم أحظ بهذا الوقت بعد؛ نظرًا للعديد من المشاغل المتعاقبة والتي لا تعطيني فرصة ولا وقت، ربما هذا يكون تدريبًا لي للعمل على الإستفادة أكثر من الأجزاء البسيطة من الوقت فالحياة مستقبلًا ربما تصبح أكبر إزدحامًا من الآن.
الألوكة – وتعني الرسالة – واحد من المواقع العربية المتميزة، ولا أبالغ إن قولت إنه يحتل مرتبة متميزة من ضمن المواقع العربية، فهو بوابة شاملة تخص وتهم كل مسلم، من مقالاته المتميزة مرورًا ببوابة أخبار المسلمون حول العالم وبوابة الإستشارات التي  تضع بها ما يواجهك من مشاكل ليرد عليك دكاترة متخصصون.  تابعه دون تردد فلن تندم.
أترككم في رعاية الله.

3 thoughts on “خــ(3)ــــواطر

  1. مفتاح الحياه قال:

    فى الماضى لا نشعر بالوقت لاننا صغار تمر السنين فى اللعب ونريد ايضا ان نكبر ونصبح مثل ابائنا..اما اليوم مطلوب منا ان نصبح مسؤلين والوقت يداهمنا قبل انجازها على اكمل وجه فنرثى حالنا على ما فاتنا من الوقت هباءً. هذه هى الحياه . وهذا هو الوقت الذى اعد لنا لنرى ما نستطبع ان نفعله فى حياتنا .

  2. MagrabI قال:

    مفتاح الحياة :
    أنس , ايه أخبارك ؟ سعيد بردك يا زائري العزيز🙂
    كلامك صحيح , ونحن صغار لم نكن نفكر إلا في أشياء بسيطة مهما تعاظمت حينها في نظرنا ,
    ولكن الحياة الوردية التي كنا نراها تغير لونها مع مرور الوقت ودائمًا ما تتغير .

  3. Ahmed magdy قال:

    معلش يا كريم رحت فى توقيت خطا ده يوم حفلة المنتخب يعنى كورة وبس🙂

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: