ما هي صنعتك ؟

سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته ومغفرته ورضوانه
– أغلب الذين يتابعون منتديات ومواقع الإنترنت المختلفة – ان لم يكن كلهم – , أما يقومون بالدراسة او قد تَخرجوا وحصلوا علي الشهادة الجامعية – متعلمين يعني – , والكل بالطبع يبحث عن عمل أما يتعلق بمجال دراسته او لا يتعلق به – علي حسب ميوله – , ولكن هل فكرت ذات مره ما الحرفة او العمل اليدوي الذي كنت تفضله لو لم يتح لك التعلم ؟
– هذه الفكره راودتني منذ فترة , واود ان اعرف ما هي الحرفة او الصنعة التي تود ان تعمل بها لو لم تُتح لك فرصه التعلم ولماذا ؟

6 thoughts on “ما هي صنعتك ؟

  1. Ahmed magdy قال:

    فى الوقت الحالى
    تستطيع تعلم اى شى والعمل باى شى
    وكل شى متاح للانسان حاليا وسهل الحصول علية

    وشكرا
    أخوك
    أحمد مجدى

  2. هوندا قال:

    هو انا مبعتبرش التعليم الى باخده ده تعليم بس فى حالة انى متجهتش للكمبيوتر يعنى كنت احب اشتغل فى مشروعات صغيرة متعلقة بالأشغال اليدوية مفارش وشنط ووووو

  3. أنا شخصياً كنت سأفضل العمل بالنجارة وتحديداً العمارة الإسلامية

    بها فن رفيع وهُوية أعتز بها وإحساس وإتقان عالى … أعتقد ذلك ياكريم فأنا منذ الصغر وأنا فى الصفوف الأولى الإبتدائية كنت أحضر بعض الأخشاب والمسامير والشاكوش وأصنع لعب خشبية قمة فى الجمال وكانت لى عدة ومكان معين يتركنى أهلى فيه وحدى يالساعات أدقدق وأنشر وأمى تتابعنى من بعيد أعزها الله وبارك لى فيها .. اللهم آمين
    المهم عدت الأيام والسنين وأصبحنا كما ترى … لكن على كل حال أنا بشارك فى أعمال كثيرة خدمية مثل الكنس والتنظيف فى البيت والمناسبات التطوعية العامة مثل معسكرات الخدمة العامة وحينما كنت باتحاد الطلاب سواء عضواً أو أميناً له كنت أمس المقشة والجاروف وأعمل فى قلب الحرم الجامعى فى المعسكرات التى كنا ننظمها لمدة أيام فى التيرم أو السنة .. أيام جميلة
    ومازلت على استعداد للعلم ياكريم انى أنزل أمسك مقشة فى قلب الشارع وأكنس .. تعرف أنا كام شهر حينما بدأت المحافظة ومجلس المدينة فى تطوير الحى الذى أسكن به وحينما رأيتهم تحت منزلى والله نزلت ومسكت المقشة وبعض أدواتهم وحاولت أساعد باللى أقدر عليه وكان معى بعض الجيران لكن كانوا قلة جداً الحقيقة

    المهم موضوع جميل ياكيمو

  4. MagrabI قال:

    أحمد مجدي : لا انا اقصد يا أحمد , تحب تشتغل في ايه لو مكنتش اتعلمت اساساً
    انا مبتكلمش علي الوقت

  5. MagrabI قال:

    هنادي : في ناس بتعمل شغل يدوي فعلاً تحفه ,
    شكراً علي مرورك

  6. MagrabI قال:

    أحمد مصري : انا بردوا لو حبيت اشتغل اشتغل شغل النجاره , تحس ان النجار ده راجل فنان بيحول الخشب لأشكال جميله
    وليه حس فني عالي😀

أضف تعليقاً

